المملكة الأردنية الهاشمية
    الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية

No Connection
NCC
A- | A+

الزائرون

الأعمال و المستثمرون

المواطنون و المقيمون

الحكومة

برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)

مركز الإتصال الوطني للخدمات الحكومية

العنوان

مركز الإتصال الوطني للخدمات الحكومية

التفاصيل

جاء تأسيس مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية لبرنامج الحكومة الإلكترونية ليصبح مركز اتصال ودعم موحد للجهات الحكومية عبر القنوات المختلفة، ويعمل وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية. ويقدم المركز خدمة الرد على استفسارات/شكاوى/وإقتراحات الجمهور والمستفيدين من التعاملات الإلكترونية الحكومية.

ويخدم المركز جميع المواطنين، رجال الأعمال، والمؤسسات الحكومية المستفيدين من الخدمات الإلكترونية، كما يعتمد على مختلف قنوات الاتصال للتواصل مع المستفيدين من الخدمات الإلكترونية ومنها: (الهاتف 5008080 -06، البريد الإلكتروني ncc@nitc.gov.jo ، خدمة (إسأل) على بوابة الحكومة الإلكترونيةwww.jordan.gov.jo  ، الرسائل القصيرة SMS وغيرها من وسائل التواصل الفعال مع المجتمع), وذلك من أجل سرعة تقديم المشورة والمساعدة.


 

و يقدم مركز الإتصال خدمة إستقبال الإستفسارات وتوفير المعلومات عن الخدمات الالكترونية عبر الرسائل القصيرة. وحتى يستطيع المستخدم الإستفادة من هذه الخدمة يقوم المواطن بارسال رسالة نصيبة قصيرة الى الرقم 94444 تحتوي على الرقم 180 ثم فراغ ثم الاستفسار او الشكوى للجهة الحكومية. ويقوم مركز الإتصال الوطني بمتابعة أية إستفسارات ترد من قبل المواطن عبر الرسائل القصيرة.

 

 

الدوائر المستفيدة من المشروع كمرحلة أولية

لا تقتصر خدمات مركز الاتصال الوطني على الخدمات المشتركة لبرنامج الحكومة الالكترونية ولكن تشمل تقديم المساعدة لخدمات عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وهي:


ديوان الخدمة المدنية
أمانة عمان الكبرى
وزارة العدل
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
غرفة صناعة عمان
وزارة التربية والتعليم
هيئة تنظيم النقل العام
دائرة الاحوال المدنية والجوازات
دائرة الجمارك
غرفة تجارة عمان
وزارة الصناعة والتجارة
هيئة تنشيط السياحة
دائرة الأراضي والمساحة
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
مؤسسة المواصفات والمقاييس
وحدة تلقي الشكاوي
مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري
وزارة السياحة
وزارة البلديات
المركز الثقافي الملكي
وزارة الخارجية
مديرية الامن العام
وزارة التنمية الاجتماعية
وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية
دائرة المكتبـة الوطنيـة
الهيئة المستقلة للانتخاب
مؤسسة تنمية أموال الأيتام
وزارة الداخلية
وزارة البيئة
هيئة تنظيم قطاع الاتصالات
إدارة التأمين الصحي
صندوق الحج
صندوق الملك عبد الله



كما تم تفعيل نظام تلقي الشكاوى الحكومية بالتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام، حيث يقوم المركز بمهمة استقبال المكالمات وتوزيعها على الدوائر والمؤسسات الحكومية المعنية، بينما تقوم لجنة الشكاوى بمتابعة الشكوى والتأكد من تلقي الدائرة أو المؤسسة للشكوى والعمل على حلها ضمن الفترة المحددة. كما يجري التحضير حاليا لضم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

 

المعلومات التشغيلية

ساعات الدوام:

1.  8:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءاً ( من السبت  إلى الخميس)

2.  12:00 ظهراً وحتى  5:00مساءاً ( يوم الجمعة)

اللغات:

1.  اللغة العربية 

2.  اللغة الانجليزية

الخلاصة

جاء تأسيس مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية لبرنامج الحكومة الإلكترونية ليصبح مركز اتصال ودعم موحد للجهات الحكومية عبر القنوات المختلفة، ويعمل وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية. ويقدم المركز خدمة الرد على استفسارات/شكاوى/وإقتراحات الجمهور والمستفيدين من التعاملات الإلكترونية الحكومية. ويخدم المركز جميع المواطنين، رجال الأعمال، والمؤسسات الحكومية المستفيدين من الخدمات الإلكترونية، كما يعتمد على مختلف قنوات الاتصال للتواصل مع المستفيدين من الخدمات الإلكترونية ومنها: (الهاتف 5008080 -06، البريد الإلكتروني ncc@nitc.gov.jo ، خدمة (إسأل) على بوابة الحكومة الإلكترونية www.jordan.gov.jo ، الرسائل القصيرة SMS وغيرها من وسائل التواصل الفعال مع المجتمع), وذلك من أجل سرعة تقديم المشورة والمساعدة.
مركز الإتصال الوطني Z6_V9K8VKG108OJD0IJ0T6QSK20H1 /الرئيسية /مركز الإتصال الوطني