المملكة الأردنية الهاشمية
    الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية

No Connection
NCC
A- | A+

الزائرون

الأعمال و المستثمرون

المواطنون و المقيمون

الحكومة

برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)

سياسة السرية

1.            نشكر لكم زيارتكم للموقع الإلكتروني الخاص بحكومة المملكة الأردنية الهاشمية. يرجى قراءة سياسة السرية  الخاص بنا.

 

2.            لن نقوم بتسجيل أية معلومات شخصية تمكننا من معرفة هويتك مثل اسمك، أو رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني. حيث أن الطريقة الوحيدة لحصولنا على هذه المعلومات تكون عن طريق إرسالها لنا من قبلك مباشرة أو عن طريق تسجيلك بهذا الموقع أو من خلال إرسالك أية استفسارات لنا، علماً أن التسجيل بهذا الموقع يخضع لإجراءات حماية تضمن خصوصية هذه المعلومات.

 

3.            في حال إرسالك للمعلومات الشخصية بإحدى الطرق المشار إليها في البند (2) أعلاه، يكون لنا الحق بالإفصاح عن هذه المعلومات لمؤسسات حكومية أخرى بهدف تزويدك بأعلى مستوى من الخدمة، ما لم يكن ذلك الإفصاح ممنوعاً بموجب القوانين النافذة. كما أننا لن نقوم بالإفصاح عن هذه المعلومات لمؤسسات غير حكومية، إلا إذا أوكل لتلك المؤسسات القيام بأعمال حكومية معينة.

 

4.            في حال حصولنا على أية معلومات، سيتم استعمال هذه المعلومات لغايات تطوير محتوى الموقع الالكتروني وجعله أكثر ملائمةً لاستخداماتك. كما يمكن استعمال هذه المعلومات لغايات إعلام مستخدمي الموقع بأي تحديثات تتم عليه.

 

5.            إن هذا الموقع لا يقوم بتسجيل "مسجلات الزيارة" المعروفة بـ (Cookies) التي تهدف إلى تتبع كيفية استخدام الموقع من قبل زواره أو لمعرفة فيما إذا كان الزائر قد قام بزيارات سابقة أم لا، وفي حالة تفعيل مسجلات الزيارة بإمكانك رفض ذلك التسجيل على جهازك من خلال إشعار يظهر على جهازك، ويشترط في ذلك أن يكون لديك خدمة كشف مسجلات الزيارة التي يقدمها برنامج التصفح على جهازك وأن يتم تفعيل هذه الخدمة من قبلك، حيث أن من شأن هذه العملية إبطاء سرعة الإنترنت ومنعك من استعمال بعض المزايا التي يوفرها الموقع. إن مصطلح "مسجلات الزيارة" أو الـ (Cookies) ينصرف إلى أي ملف يتم حفظه على جهازك دون علمك من قبل موقع الكتروني معين لغايات مراقبة استعمالك لذلك الموقع. وفي كل الأحوال، سوف تمتنع الحكومة عن استعمال مسجلات الزيارة لأي من الغايات التالية:

أ‌.           الحصول على أية معلومات من جهازك التي لا تكون جزءً من مسجلة الزيارة المرسلة لك.

ب‌.       كتابة أي رمز، كجزء من مسجلة الزيارة، من شأنه أن يلحق ضرراً بجهازك.

 

6.            لغايات حماية معلوماتك الشخصية، فقد قمنا بحماية كافة المعلومات المخزنة أو المرسلة عن طريق تكنولوجيا خاصة. حيث تم استعمال برنامج خاص يهدف إلى مراقبة الحركات على الشبكة لكشف محاولات تغيير المعلومات غير القانونية أو تلك التي تهدف إلى إحداث أضرار. حيث يقوم هذا البرنامج بتسجيل وحفظ الرقم المتسلسل للجهاز المتصل المعروف بـ(IP Address) و وقت وتاريخ الزيارة والصفحات التي تمت زيارتها. ونحن بدورنا لن نقوم بالربط بين الرقم المتسلسل وشخص الزائر إلا إذا تبين لنا أن ذلك الزائر كان يسعى إلى الإضرار بالموقع.

 

7.            قد يحتوي هذا الموقع على روابط فعالة تنقلك إلى مواقع أخرى سواء كانت مواقع حكومية أو غير حكومية، والتي قد تختلف أنظمتها الخاصة بحماية المعلومات وضمان الخصوصية لديها عن أنظمتنا، لذا فإننا غير مسؤولين عن محتويات تلك المواقع أو عن أنظمة ضمان الخصوصية لديها، بل وننصح بالاطلاع على أنظمة ضمان الخصوصية الخاصة بها.

 

8.            سوف تقوم الحكومة وبشكل مستمر بمراقبة وتطوير إجراءات الحماية المتبعة في ضوء استحداث تقنيات حديثة واستحداث نشاطات وأفعال جديدة بهذا الخصوص. ويتوجب إعلام أي شخص ثالث يتم إرسال معلومات إليه بإجراءات الحماية المتبعة لدينا، كما ويتوجب على الشخص الثالث أن يتخذ تدابير وقائية معقولة لحماية المعلومات المرسلة.

 

9.            على الحكومة أن تتخذ كافة الإجراءات المعقولة لضمان صحة ودقة المعلومات المقدمة من قبلها، وبشكل خاص أن تستخدم مجموعة موثوقة من الوسائل والإجراءات لهذه الغاية، وأن تقوم بإتلاف المعلومات القديمة غير المستعملة أو أن تخفي هوية الشخص المتعلقة بتلك المعلومات.

سياسة السرية Z6_V9K8VKG108HG80IJ026M7B30J6 /الرئيسية /Footer Navigation /سياسة السرية