المملكة الأردنية الهاشمية
    الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية

No Connection
NCC
A- | A+

الزائرون

الأعمال و المستثمرون

المواطنون و المقيمون

الحكومة

برنامج مشاهدة محتويات الانترنت (JSR 286)

خدمات الرسائل

    SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    لخدمة المسقفات أرسل 43 ثم فراغ ثم الرقم الوطني الى 94444.المسقفات
    لمخالفات المركبات أرسل 41 ثم فراغ ثم رقم الترميز ثم رقم المركبة ثم رقم تسجيل المركبة مثال: 41 10-12345 1234567890. للاشتراك أرسل 41 ثم فراغ ثم حرف أ ثم فراغ ثم رقم الترميز ثم رقم المركبة ثم رقم تسجيل المركبة. للخروج أرسل 41 ثم فراغ ثم خروج ثم رقم الترميز ثم فراغ رقم المركبة ثم رقم تسجيل المركبة الى 94444مخالفات المركبات
    لخدمة شكاوي أمانة عمان الكبرى أرسل 42 ثم فراغ ثم الشكوى إلى 94444الشكاوي/أمانة عمان

    للاستفسار عن عطاء معين ارسل 44 ثم فراغ ثم رقم العطاء الى 94444

                           الاستفسار عن عطاءات أمانة عمان


    لخدمة مخالفات رخص المهن ارسل 46 ثم فرغ ثم رقم الرخصة ثم فراغ ثم رقم المنطقة إلى 94444

                           مخالفات رخص المهن/أمانة عمان



    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • أمانة عمان الكبرى
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    لمعرفة القيمة التقريبية لجمرك المركبة أرسل 31 ثم فراغ ثم رقم الشاصي ثم فراغ ثم سنة الصنع من اربع خانات الى 94444 مثال: 31 AD321C45FA 1984الإستعلام عن جمرك سيارة
    لمعرفة رصيد كفالات الترانزيت ارسل 34 ثم فراغ ثم رقم الغايه الى 94444 هذه الخدمة للأعضاء المسجلين فقط لدى الجمارك الأردنيةكفالات الترانزيت/ الجمارك
    لمعرفة رصيد الكفالات ارسل 32 ثم فراغ ثم رقم الشركة الى 94444 هذه الخدمه للاعضاء المسجلين فقط لدى الجمارك الأردنيةأرصدة الإدخال المؤقت/ الجمارك
    لمعرفة حالة الأمانة الجمركية أرسل 35 ثم فراغ ثم رقم الأمانة الجمركية إلى 94444 هذه الخدمه للأعضاء المسجلين فقط لدى الجمارك الأردنية.حالة أمانة جمركية
    لمعرفة رقم العضوية أرسل 33 إلى 94444 هذه الخدمة للأعضاء المسجلين فقط لدى الجمارك الأردنيةرقم عضوية/ الجمارك

    لمعرفة حالة المعاملة الجمركية ارسل 36 ثم فراغ ثم رقم المعاملة الجمركية الى 94444 هذه الخدمه للاعضاء المسجلين فقط لدى الجمارك الأردنية

                                         حالة معامله جمركية


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • الجمارك الأردنية
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    للاشتراك في اعلانات المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري الخاصة ببيع الاراضي والشقق أرسل 91 ثم فراغ ثم أ إلى 94444. للخروج أرسل 91 ثم فراغ ثم خروج إلى 94444الاعلانات/الاسكان والتطوير الحضري

    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة

    للإشتراك بخدمة نصائح الغذاء والدواء أرسل 141 ثم فراغ ثم حرف أ الى 94444, للخروج أرسل 141 ثم فراغ ثم خروج الى 94444.

                                         نصائح الغذاء والدواء


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم(00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • المؤسسة العامة للغذاء والدواء
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة

    للاشتراك في خدمة معرفة نشاطات المركز الثقافي الملكي أرسل 111 ثم فراغ ثم حرف أ إلى 94444. للخروج أرسل 111 ثم فراغ ثم خروج إلى 94444

                                   نشاطات المركز الثقافي


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • المركز الثقافي الملكي
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    لخدمة المسقفات أرسل 43 ثم فراغ ثم الرقم الوطني الى 94444.
    المسقفات

    لخدمة دائرة الأراضي والمساحة أرسل 191 ثم فراغ ثم رقم المعاملة إلى 94444

                  الاستعلام عن معاملة دائرة الأراضي والمساحة


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • دائرة الأراضي والمساحة
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    لمعرفة حالة الطقس لثلاثة أيام أرسل 101 فراغ ثم اسم المدينة. للاشتراك أرسل 101 فراغ ثم حرف أ ثم فراغ ثم اسم المدينة. للخروج أرسل 101 ثم خروج ثم فراغ ثم اسم المدينة (إلى 94444) مثال : 101 أ عمانتوقعات حالة الطقس

    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • دائرة الارصاد الجوية
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    للإشتراك بخدمة الفتاوى أرسل 121 ثم فراغ ثم حرف أ الى 94444. للخروج أرسل 121 ثم فراغ ثم خروج الى 94444.الاشتراك بالفتاوي
    لطلب فتوى شرعية أو استفسار من دائرة الافتاء العام أرسل 122 ثم فراغ ثم الاستفسار الى 94444طلب فتوى شرعيه

    لحساب زكاة مدخراتك بالدينار الاردني والتي مر عليها الحول(لسنة قمرية واحدة 354 يوم) أرسل 123 ثم فراغ ثم مجموع مدخراتك بالدينار الى 94444. دائرة الافتاء العام

                                            حساب الزكاة


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • دائرة الافتاء العام
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    للاشتراك في خدمة الإعلام بالعطاءات الجديدة ارسل 151 ثم فراغ ثم حرف أ الى 94444. للخروج ارسل 151 ثم فراغ ثم خروج ثم رقم العطاء الى 94444الإعلام بالعطاءات الجديدة

    للاستفسار عن عطاء معين ارسل 152 ثم فراغ ثم رقم العطاء الى 94444

                                 الاستفسار عن عطاء معين


    للاستفسار عن مناقص معين ارسل 153 ثم فراغ ثم رقم المناقص الى 94444

                                الاستفسار عن مناقص معين


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • دائرة العطاءات الحكومية
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    لمعرفة الرصيد الضريبي للأفراد أرسل 51 ثم فراغ ثم الرقم الوطني إلى 94444.الرصيد الضريبي للأفراد
    لمعرفة الرصيد الضريبي للشركات أرسل 52 ثم فراغ ثم رقم السجل التجاري إلى 94444الرصيد الضريبي للشركات

    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • دائرة ضريبة الدخل و المبيعات
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    لمعرفة القيمة التقريبية لجمرك المركبة أرسل 31 ثم فراغ ثم رقم الشاصي ثم فراغ ثم سنة الصنع من اربع خانات الى 94444 مثال: 31 AD321C45FA 1984

    شكاوى واستفسارات/دائرة مراقبة الشركات


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • دائرة مراقبة الشركات
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    للمعرفة الدور و الترتيب التنافسي أرسل 71 ثم فراغ ثم رقمك الوطني إلى 94444الترتيب التنافسي-ديوان الخدمة

    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • ديوان الخدمة المدنية
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراك اسم الخدمة
    للإستفسار عن فواتير المياه في عمان أرسل 81 ثم فراغ ثم رقم المشترك الموجود على الفاتورة. للإشتراك أرسل 81 ثم فراغ ثم حرف أ ثم فراغ ثم رقم المشترك. للخروج أرسل 81 فراغ خروج ثم رقم المشترك إلى 94444 فواتير المياه -عمان

    للإشتراك بخدمة توفير المياه أرسل 131 ثم فراغ ثم حرف أ الى 94444, للخروج أرسل 131 ثم فراغ ثم خروج الى 94444.

                                             توفير المياه


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • سلطة المياه
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    لتاريخ انتهاء ترخيص السيارة أرسل 61 ثم فراغ ثم رقم السيارة. للتذكير بانتهاء الترخيص أرسل 61 ثم فراغ ثم حرف أ ثم فراغ ورقم السيارة. للخروج أرسل 61 ثم فراغ ثم خروج ثم فراغ ثم رقم السيارة الى94444رخص المركبات

    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • مديرية الأمن العام
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة

    لتقديم شكوى إلى وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أرسل 171 ثم فراغ ثم الشكوى إلى 94444


    شكاوي- وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    لإرسال استفسار أو شكوى الى الحكومة ارسل 180 ثم فراغ ثم نص الشكوى الى 94444

      إسأل الحكومة


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة
    للاستفسار عن حالة معاملة في وزارة الداخلية ارسل 161 ثم فراغ ثم رقم المعاملة الى 94444.الاستعلام عن معاملة في مديرية الجنسية

    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • وزارة الداخلية
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة

    للاشتراك في صحتنا مسؤوليتنا ارسل 301 ثم فراغ أ ثم فراغ رقم فئة النصائح.

    الفئات: 1- عام 2- التخطيط للمستقبل 3- التغذيه والوزن 4- تنظيم الاسرة 5- السكري 6- ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب 7- مرض السرطان مثال: 301 أ 2 إلى94444


                                            صحتنا مسؤوليتنا


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • وزارة الصحة
  • SMS

    طريقة استخدام خدمة الـ Pull Messages

    يتم استخدام الخدمة من قبل المواطن من خلال الرقم المخصص لهذه الخدمة، و هو94444 . وللحصول على لائحة الخدمات الإلكترونية والاستفادة من الخدمات المقدمة يقوم المستخدم بإرسال رسالة فارغة إلى الرقم 94444لتصله رسالة بقائمة الخدمات الحكومية المتوافرة ثم يقوم باتباع التعليمات التي تصله في الرسالة إلى أن يحصل على المعلومة المطلوبة من الدائرة المعنية بسهولة ويُسر. وللمواطن الحرية في الاستعلام أو الاشتراك في الخدمة لاستلام رسائل قصيرة بشكل دوري من الدائرة المعنية، إذ يتاح لمشتركي جميع الشركات المزودة لخدمة الاتصال الخلوي في الأردن (زين وأورانج وأمنية ) استخدام نفس الرقم للحصول على هذه الخدمات

    الخدمات المقدمة عبر بوابة الرسائل القصيرة خلال الرقم 94444

    بإمكان المواطن الإستعلام عن عدد من الخدمات المقدمة من بعض المؤسسات الحكومية المرتبطة على بوابة الرسائل القصيرة، وهي كالتالي  
    كيفية الاشتراكاسم الخدمة

    للاستفسار عن خدمة شهادة عدم المحكومية ارسل 291 ثم فراغ ثم رقم الطلب الى 94444


      

                                       نظام عدم المحكومية


    تكلفة إستخدام الرسائل القصيرة (قائمة 94444) تعتبر تكلفة الرسائل المرسلة إلى الرقم 94444 مجانية للمواطن إلى أن تصله الخدمة المطلوية. وتكون تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لمرة واحدةهي 7 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم والضرائب..

    تكلفة طلب خدمة أو الاستعلام عن معلومة لتصل المستخدم بشكل دوري هي5 قروش أردنية غير شاملةً الرسوم و الضرائب.

    خدمة الرسائل القصيرة للمغتربين الأردنيين

    بإمكان المغتربين الأردنين الإستفادة من قائمة الخدمات الحكومية المتوفرة على بوابة الرسائل القصيرة من خلال الرقم (00962797514444)وبنفس تكلفة الرسائل الدولية التي يتقاضاها مشغل الخلوي في بلد الاغتراب.

    الخطوات اللازمة للاستفسار عن خدمة معينة:

    1. إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (00962797514444 (

    2. عند استلام رسالة الرد ، أرسل رسالة تحتوي على الرقم (1)للاستعلام عن خدمة ، أو

    3. إذا أردت الوصول إلى مؤسسة معينة، ترسل رسالة تحتوي على الرقم (2(عند استلام الرد يمكنك الوصول إلى الخيار الذي تريده عن طريق إرسال رقمه بنفس الطريقة السابقة، وإتباع التعليمات الواردة في الرسالة لغاية الحصول على الخدمة أو المعلومة المطلوبة
  • وزارة العدل
خدمات الرسائل القصيرة Z6_MHOURI4200MFF0AG6ED5TO0084 /الرئيسية /خدمات الرسائل القصيرة